وزارة السياحة المصرية تتابع سير رحلات الحج السياحي 2024

تواصل وزارة السياحة والآثار المصرية متابعتها لسير واستمرار رحلات الطيران الخاصة بالحج السياحي لموسم حج 1445هـ. انطلقت أولى رحلات الحج السياحي يوم الثلاثاء الماضي، ومنذ ذلك الحين تم تسيير 44 رحلة طيران إلى جدة والمدينة المنورة، تحمل 4127 حاجاً حتى اليوم 4 يونيو الجاري.

جدول الرحلات الجوية

من المتوقع أن تستمر رحلات طيران حجاج السياحة حتى 11 يونيو الجاري، حيث تكون آخر رحلة حج سياحي بري يوم 6 يونيو الجاري. تعمل الوزارة على ضمان سير هذه الرحلات بشكل سلس ومنظم لتلبية احتياجات الحجاج وتوفير تجربة مريحة لهم.

جهود وزارة السياحة والآثار

أوضحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي، أن هناك لجان من مفتشي الإدارة المركزية متواجدة على مدار الساعة في المطارات المصرية المختلفة. تم تشكيل لجنة أخرى متواجدة حالياً خلال فترة الحج بمطار الملك عبد العزيز في جدة، وكذلك لجنة جديدة في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة. تهدف هذه اللجان إلى استقبال وتوديع حجاج السياحة وتقديم الدعم اللازم لهم وحل أي عقبات قد تواجههم وتسهيل إجراءات وصولهم وإقامتهم في الأراضي المقدسة.

وفي ضوء توجيهات السيد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، تحرص الوزارة على تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لحجاج السياحة المصريين لتقديم أفضل الخدمات لهم وضمان تجربة حج مميزة. تعمل الوزارة على تحقيق أعلى معايير الرعاية والاهتمام لضمان راحة وسلامة الحجاج طوال فترة أداء مناسك الحج، حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

أعداد الحجاج

بلغت أعداد حجاج السياحة الذين غادروا البلاد حتى اليوم الرابع من يونيو الجاري إلى الأراضي المقدسة، سواء بالطيران أو بالطرق البرية، 8602 حاج. تم الاطمئنان على وصولهم وتسكينهم بأماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة من قبل لجان الوزارة المتواجدة حالياً في الأراضي المقدسة.

ومن ثم بدأت لجان الوزارة للإشراف على برامج الحج السياحي بالسفر إلى الأراضي المقدسة يوم الخميس الماضي 30 مايو. تواصل باقي اللجان السفر خلال الأسبوع الجاري لضمان تقديم الدعم الكامل لحجاج السياحة ومتابعة سير البرامج بشكل مستمر.

الخدمات المقدمة

تسعى وزارة السياحة والآثار إلى تقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة من خلال لجان متخصصة تعمل على مدار الساعة. تشمل هذه الخدمات استقبال الحجاج في المطارات، تسهيل إجراءات وصولهم، توفير الدعم اللازم، حل أي مشاكل تواجههم، وضمان تسكينهم في أماكن إقامة مريحة ومناسبة.

تواجه الوزارة العديد من التحديات في تنظيم رحلات الحج السياحي، منها ضمان سير الرحلات الجوية بسلاسة، توفير خدمات عالية الجودة، والتعامل مع أي مشاكل قد تطرأ خلال فترة الحج. تعمل الوزارة على تقديم حلول فعالة للتغلب على هذه التحديات من خلال التنسيق المستمر مع الجهات المعنية وتوفير الدعم اللازم للحجاج.

وأيضاً، تعمل وزارة السياحة والآثار على تحسين الاستعدادات لمواسم الحج المقبلة من خلال تقييم أداء اللجان والخدمات المقدمة هذا الموسم؛ هادفة إلى تقديم خدمات أفضل وتحسين تجربة الحج للحجاج السياحة المصريين في المستقبل.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Scroll to Top