مصر للطيران تسير 25 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة لنقل الحجاج

بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك
مصر للطيران تسير 25 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة لنقل الحجاج

مصر للطيران

تستعد شركة مصر للطيران لتسيير 25 رحلة جوية غداً الأحد إلى الأراضي المقدسة، وذلك تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك. تأتي هذه الرحلات ضمن إطار استعدادات الشركة لنقل حجاج بيت الله الحرام من مختلف المحافظات المصرية، بالإضافة إلى بعض الرحلات الدولية لنقل الحجاج من الدول الأفريقية.

الأراضي المقدسة – المملكة العربية السعودية

تشمل الرحلات المقررة غداً 11 رحلة من القاهرة إلى جدة، و9 رحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة، بالإضافة إلى 3 رحلات من كوناكري إلى المدينة المنورة، ورحلتين من باماكو إلى المدينة المنورة. تم تنظيم هذه الرحلات بعناية لضمان نقل الحجاج بسلامة وسلاسة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

نقل الحجاج

تستهدف هذه الرحلات نقل حجاج بعثة وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة السياحة والآثار، ووزارة الطيران المدني، بالإضافة إلى حجاج تضامن محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، مطروح. كما تشمل الرحلات نقل حجاج قرعة محافظات القاهرة، الشرقية، بورسعيد، دمياط، البحيرة، وكذلك حجاج الترانزيت وحجاج باماكو وكوناكري.

عيد الأضحى المبارك

وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص مصر للطيران على توفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتسهيل عملية نقلهم إلى الأراضي المقدسة بكل يسر وأمان تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وتعمل الشركة على تلبية احتياجات الحجاج وتوفير كل سبل الراحة لهم أثناء رحلاتهم، بالإضافة إلى اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامتهم في ظل الظروف الحالية.

رحلات جوية

وقد أشار مسؤولون في مصر للطيران إلى أن الشركة قد وضعت خططاً متكاملة لضمان تنفيذ الرحلات الجوية بكفاءة عالية، وتم تجهيز الطائرات بكل المستلزمات الضرورية لخدمة الحجاج. كما تم تدريب الطواقم الجوية على التعامل مع الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم طوال فترة الرحلة.

تجدر الإشارة إلى أن مصر للطيران قد بدأت بالفعل في تسيير رحلاتها لنقل الحجاج منذ بداية موسم الحج، وتواصل تقديم خدماتها لجميع الفئات المشاركة في أداء مناسك الحج لهذا العام. وتعمل الشركة على التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ الرحلات بكل دقة ونجاح، بما يسهم في تسهيل رحلة الحج وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بكل راحة واطمئنان. نتمنى لجميع الحجاج رحلة آمنة ومباركة، ونسأل الله أن يتقبل منهم مناسكهم ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Scroll to Top