إن المرونة والبحث الدؤوب من العوامل الرئيسية للعثور على أسعار مثالية لتذاكر الطيران.. فالأسعار غالبًا ما تختلف بين الخيارات المتاحة؛ لذا من الضروري أن تبحث بعناية وتقارن بين جميع الخيارات قبل الحجز.

 

كيف أحجز تذاكر طيران بسعر مخفض؟

البحث عن الرحلات في منتصف الأسبوع: إن البحث عن رحلات الطيران في منتصف الأسبوع عادة ما تكون أسعار التذاكر أرخص بكثير في منتصف الأسبوع مقارنة بنهاية الأسبوع أو بدايته – يمكن أن يوفر لك الكثير من المال. فالطلب على تذاكر الطيران يكون أقل بكثير في أيام الأربعاء والخميس مقارنة بالجمعة والسبت والأحد. لذا تقوم شركات الطيران عادة بتخفيض أسعار تذاكرها بشكل ملحوظ في منتصف الأسبوع لجذب المزيد من المسافرين. لذا عند التخطيط لرحلة طيران، تأكد من البحث عن رحلات في أيام الأربعاء أو الخميس للعثور على أسعار مخفضة وخيارات أكثر. هذه طريقة سهلة لتوفير المال على تذاكر الطيران.

 

المرونة في تواريخ السفر: إن المرونة في تواريخ السفر عند حجز تذاكر الطيران يمكن أن توفر لك الكثير من المال. فغالبًا ما تكون الأسعار أرخص إذا كنت مستعدًا للسفر بضعة أيام قبل أو بعد التاريخ المحدد الذي تريده. إن شركات الطيران تتحكم في الأسعار بناءً على الطلب، لذلك تكون الأسعار مرتفعة في التواريخ المطلوبة. لكن إذا كنت مرناً وتتنازل عن بضعة أيام، ستجد خيارات أكثر وأسعار أقل. لذا عندما تخطط لرحلة، كن مستعدًا لتغيير التواريخ قليلاً. سيوفر لك ذلك المال وقد يمنحك أيضًا فرصة للبقاء لفترة أطول في وجهتك. المرونة تعني خيارات أكثر وتوفير أموال أكثر.

 

الحجز قبل الرحلة بوقت طويل: من النصائح المهمة للحصول على تذاكر طيران مخفضة هي الحجز قبل وقت طويل من موعد الرحلة. فكلما حجزت التذاكر مبكرًا، زادت فرصتك في العثور على أسعار رخيصة وعروض مغرية. تميل شركات الطيران إلى تقديم أسعار منخفضة في وقت مبكر لتشجيع الناس على الحجز وملء المقاعد. ومع اقتراب موعد الرحلة، غالبًا ما ترتفع الأسعار. لذا، إذا كنت تعرف موعد سفرك مسبقًا، لا تؤجل عملية الحجز. قم بحجز تذاكرك قبل شهور على الأقل من تاريخ السفر لتضمن الحصول على أسعار رخيصة وخيارات أفضل. التخطيط المبكر والحجز المسبق مفتاح الحصول على تذاكر طيران اقتصادية.

استخدام محركات البحث: إن استخدام محركات البحث مثل Skyscanner وKayak يمكن أن يوفر لك الوقت والجهد عند البحث عن تذاكر طيران مخفضة. فهذه المحركات تسمح لك بإدخال وجهتك وتواريخ سفرك، ثم تقارن بين أسعار الرحلات عبر مئات من شركات الطيران والمواقع. بضغطة زر، ستحصل على خيارات متعددة مرتبة حسب السعر. كما توفر بعض هذه المحركات تنبيهات بالعروض وخيارات لتتبع التغير في الأسعار. استخدام محركات البحث يوفر لك الوقت ويسهل عملية مقارنة أسعار تذاكر الطيران والعثور على أرخصها بكل سهولة.

المرونة في اختيار شركات الطيران: من النصائح المفيدة للعثور على أسعار مخفضة لتذاكر الطيران هي أن تكون مرناً في اختيارك للمطار وشركة الطيران. فالأسعار غالباً ما تختلف بشكل كبير بين شركات الطيران المختلفة حتى لو كانت الرحلة ذاتها. كما أن هناك فرق في السعر بين المطارات المختلفة في نفس المدينة. لذا، عوضاً عن التركيز على مطار أو شركة محددة، قارن بين جميع الخيارات المتاحة. قد تفاجأ بأن شركة أقل شهرة أو مطار أبعد قليلاً يوفران لك توفيراً كبيراً. المرونة والبحث عن أفضل العروض مفتاح العثور على أسعار مثالية.

تعد شركتا طيران ناس وطيران ويز اير من أبرز شركات الطيران منخفضة التكلفة في المنطقة العربية. وتتشابه الشركتان في تقديم أسعار منافسة وخدمات بسيطة على متن الرحلات.. إلا أن هناك بعض الاختلافات، فطيران ناس تغطي وجهات أكثر في الشرق الأوسط، بينما ويز اير تركز أكثر على الوجهات الأوروبية. كما أن طيران ناس توفر خيارات أكثر للطعام على متن رحلاتها. أما ويز اير فلا تقدم سوى مشروبات ووجبات خفيفة مدفوعة الثمن. لكن الشركتين تتشابهان في تقديم أسعار تنافسية وخدمة عالية الجودة للمسافرين.

Categories: