فوز القاهرة بلقب عاصمة السياحة 2026

فوز القاهرة بلقب عاصمة السياحة 2026: إشراقة جديدة لتراث مصر العريق

شهدت القاهرة، عاصمة مصر العظيمة، أسبوعًا حافلاً بالأحداث والإنجازات، حيث تألقت بفوزها بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026.
إن هذا الإنجاز العظيم يبرز الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لتعزيز مكانة مصر كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم.

تمتلئ شوارع القاهرة بالحيوية والنشاط، حيث تتزين بأضواء الاحتفالات لفوزها بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026.

جاء فوز القاهرة بهذا اللقب الرفيع نتيجة لجهود وزارة السياحة والآثار والتي انعكست في ملف ترشيح القاهرة، حيث تم التركيز على تسليط الضوء على المنتج الثقافي الجديد للمدينة؛ ويهدف هذا المنتج إلى جعل القاهرة وجهة سياحية رائدة، وزيادة عدد الليالي السياحية فيها.

يشمل ملف ترشيح القاهرة عدة جوانب تاريخية وأثرية وروحانية وثقافية وحياتية ونيلية وترفيهية، كما يركز الملف على العوامل التي تجعل من القاهرة واحدة من أفضل وجهات السياحة العالمية، بما في ذلك المعالم الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بهذا الإنجاز، تعزز القاهرة مكانتها كوجهة سياحية استثنائية تجمع بين الحاضر والماضي، وتستقبل العالم بابتسامة وترحيب لا مثيل لهما.

تستعد القاهرة لاستقبال عصر جديد من السياحة والتراث، حيث تعمل على تطوير منتجاتها السياحية وزيادة جاذبيتها للزوار من جميع أنحاء العالم، بفضل تاريخها العريق وثقافتها الغنية، تظل القاهرة وجهة سياحية لا تضاهى، تجمع بين الحاضر والماضي بروعة وجمال.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Scroll to Top