بفضل التحولات الاقتصادية والتنموية الطموحة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، تتجسد جهودها الحثيثة في تعزيز بيئة الاستثمار وجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم. وفي هذا السياق، تعتبر تأشيرة زيارة الأعمال “مستثمر زائر” إحدى الخطوات الرئيسية لتسهيل دخول المستثمرين الأجانب ومنسوبي المنشآت الأجنبية إلى المملكة.

تم إطلاق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال “مستثمر زائر” إلكترونياً من قبل وزارتي الاستثمار والخارجية في المملكة العربية السعودية، بهدف توسيع نطاق تلك الخدمة لتشمل جميع دول العالم. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة لجذب المستثمرين الأجانب وتحفيز الاستثمارات الكبرى، مما يسهم في تنمية الاقتصاد وتحقيق رؤية المملكة 2030.

تعتبر تأشيرة زيارة الأعمال “مستثمر زائر” فرصة قيمة للمستثمرين الأجانب ومنسوبي المنشآت الأجنبية للتقديم على تأشيرة زيارة إلكترونية، حيث يمكن تقديم الطلب من خلال منصة “استثمر في السعودية” التابعة لوزارة الاستثمار. يتم معالجة الطلبات وإصدار التأشيرة بشكل رقمي من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات التابعة لوزارة الخارجية، مما يتيح للمستثمرين الحصول على التأشيرة بسهولة ويسر دون الحاجة لمراجعة السفارات أو القنصليات السعودية في الخارج.

تأتي هذه الخدمة في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الاستثمار والخارجية، وتهدف إلى توفير الخدمات المناسبة ذات القيمة المضافة للمستثمرين. وقد تم توسيع فئة المستفيدين من التأشيرة الإلكترونية الفورية لتشمل عدة فئات، مما يعزز من فرص الاستثمار ويسهل الإجراءات اللازمة لبدء ممارسة الأعمال في المملكة.

بالتالي، فإن تأشيرة زيارة الأعمال في السعودية تعكس التزام المملكة بجذب المستثمرين وتوفير بيئة استثمارية ملائمة، وتعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز الاقتصاد.

وتستطيع أن تحصل على التأشيرات السعودية، أو تحصل على تأشيرة زيارة الأعمال عن طريق شركة تساهيل للسفر والسياحة، أو يمكنكم التواصل عبر 15439

Categories:

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *