السياحة في السعودية خلال عام 2023: انطلاقة نحو قمة السياحة العالمية

انطلقت السياحة في المملكة العربية السعودية بقوة خلال عام 2023، حيث شهدت القطاع استثمارات تجاوزت 800 مليار ريال، مما دفع بتطوير البنية التحتية السياحية وتعزيز وجهات الجذب السياحي في المملكة. تحت شعار “انطلاقة نحو قمة السياحة العالمية”، تم التركيز على تحقيق رؤية 2030 وتعزيز دور السياحة في تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة الاستدامة البيئية والثقافية.

ومع دخول عام 2023، أعلنت منظمة السياحة العالمية عن نمو كبير في عدد السياح الوافدين إلى المملكة بنسبة تفوق 58% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، مقارنة بالعام السابق، مما يعكس الجهود الكبيرة التي بذلت لتعزيز مكانة المملكة كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة عالميًا.

تجاوز إجمالي أعداد السياح في النصف الأول من عام 2023 حاجز الـ 53 مليون سائح، مما يظهر الاستقطاب المتزايد للمملكة كوجهة سياحية مفضلة، وتعزيز سمعتها على الساحة العالمية كواحدة من أهم الوجهات السياحية الشاملة والمتنوعة.

وفي شهر نوفمبر 2023، حققت المملكة إنجازًا كبيرًا بفوزها بحق استضافة معرض “إكسبو 2030” في مدينة الرياض، مما يعزز مكانتها كمركز عالمي للفعاليات والمعارض، ويوسّع آفاق التعاون الدولي في مجالات الابتكار والاستدامة والتنمية.

وفي إطار التطوير المستمر، تأسس “طيران الرياض” كناقل جوي وطني جديد بمعايير عالمية، بهدف تعزيز النقل الجوي وربط الرياض بأكثر من 100 وجهة عالمية، مما يدعم رؤية المملكة لتحقيق الاستدامة والتنمية السياحية.

بهذه الإنجازات، تأكدت المملكة العربية السعودية كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، وتسعى نحو تحقيق مزيد من النجاحات والتطورات في مجال السياحة لتصبح وجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم.

وهنا في شركة “تساهيل” للخدمات الحكومية والسياحة، نساعدك بشكل مباشر في استخراج كافة أوراقك والحصول على تأشيرة السعودية بكل سهولة ويسر، ونقوم بإنهاء كافة إجراءات السفر الخاصة بك.
تواصل على الخط الساخن: 15439

Categories:

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *