طوال العام، المملكة العربية السعودية تستضيف زوارًا من جميع أنحاء العالم، مقدمة لهم فرصة فريدة لاستكشاف تراثها الثقافي ومعالمها السياحية. خلال شهر رمضان المبارك، تعزز المملكة من جهودها لتوفير تسهيلات إضافية تساعد الزوار على أداء العمرة بسهولة، مع الاستمتاع بالتجربة الثقافية الغنية التي تقدمها.

تأشيرة العبور (ترانزيت) المجانية

مؤخرًا، أعلنت المملكة العربية السعودية عن توفير تأشيرة العبور (ترانزيت) المجانية، مما يمكّن الزوار من الإقامة لمدة تصل إلى أربعة أيام. هذه الخطوة تهدف إلى تشجيع السياح على استكشاف المعالم السياحية والمشاركة في الفعاليات المحلية، بالإضافة إلى أداء مناسك العمرة أثناء توقفهم في المملكة.

التأشيرة السياحية للسعودية

في سبتمبر 2019، أطلقت المملكة التأشيرة السياحية، مما فتح الأبواب أمام الزوار من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف جمال السعودية وتراثها العريق. هذه التأشيرة جزء من جهود المملكة لتعزيز قطاع السياحة وتقديم تجربة زيارة متكاملة تلبي توقعات الزوار الدوليين.

تأشيرة الزيارة الشخصية والعائلية

تأشيرة الزيارة الشخصية والعائلية، التي أعلنت عنها السعودية مؤخرًا، توفر للمواطنين والمقيمين إمكانية دعوة أصدقائهم وأقاربهم لزيارة المملكة. هذه التأشيرات تسهل على العائلات والأصدقاء اللقاء وتبادل الثقافات والتجارب، معززة الروابط الإنسانية والثقافية.

منصة التأشيرات الإلكترونية للسعودية

المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، visa.mofa.gov.sa، تقدم خدمة إلكترونية سهلة الاستخدام لإصدار تأشيرات الزيارة الشخصية والعائلية. هذا النظام يعكس التزام المملكة بتوفير تجربة زيارة سلسة ومريحة للجميع، من خلال تبسيط عملية الحصول على التأشيرات.

السياحة في السعودية

السياحة في السعودية تشهد نموًا متسارعًا، حيث تعمل المملكة على تقديم نفسها كوجهة سياحية رائدة على المستويين الإقليمي والدولي. بفضل تنوعها الثقافي والتراثي، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، تقدم السعودية تجربة فريدة للزوار تجمع بين العراقة والحداثة.

من خلال هذه الجهود، تؤكد المملكة العربية السعودية على ريادتها في مجال السياحة والضيافة، مرحبة بالزوار من جميع أنحاء العالم لاكتشاف جمالها وثقافتها الغنية، وتعزيز التفاهم والتقارب بين الشعوب.

Categories:

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *