أنواع تأشيرات شنغن وصلاحياتها

في محاولة لتبسيط السفر وتسهيل الإجراءات الحكومية، قدمت منطقة الشنغن نظامًا موحدًا للتأشيرات يشمل تأشيرات شنغن الموحدة (USV) وتأشيرات ذات الصلاحية الإقليمية المحدودة (LTV). سنلقي نظرة شاملة على كل نوع من هذه التأشيرات لفهم صلاحياتها واستخداماتها المتنوعة.

تأشيرات شنغن الموحدة (USV)
غرضها:
تأشيرات شنغن الموحدة (USV) تُصدر للأغراض السياحية والعمل والزيارات العائلية. تُستخدم للسفر داخل منطقة الشنغن، وتصدر لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا، مما يسمح لحاملها بزيارة الدول الشنغنية بحرية.

الفحوصات والشروط الخاصة بتأشيرات USV:
تتطلب وثائق داعمة مثل حجوزات الفنادق، تأمين السفر الطبي، ودليل على الوسيلة المالية. يتعين على المتقدمين تقديم طلب التأشيرة في السفارة أو القنصلية للدولة المعنية.

تأشيرة شنغن الموحدة تتيح لحاملها السفر داخل دول منطقة الشنغن دون الحاجة إلى تأشيرات إضافية، وتُستخدم تأشيرات USV للرحلات القصيرة والترفيه والأعمال.

تأشيرات ذات الصلاحية الإقليمية المحدودة (LTV)
غرضها:
تأشيرات LTV تُصدر للسفر إلى دولة معينة في منطقة الشنغن وليس لزيارة كل الدول المتضمنة، ومدتها صالحة للدخول والإقامة في الدولة المحددة فقط ولفترة زمنية محددة.

الفحوصات والشروط الخاصة بتأشيرات (LTV):
تتطلب تأشيرات LTV نفس الوثائق الداعمة مثل تأشيرات USV، ويتم تقديم الطلب للسفارة أو القنصلية للدولة المحددة كوجهة رئيسية.

قد يكون السفر إلى دول أخرى في منطقة الشنغن غير ممكن دون الحاجة إلى تأشيرة إضافية.

الاستخدامات:
تُستخدم تأشيرات LTV للزيارات إلى دولة معينة، وقد تكون مناسبة لأغراض العمل أو الدراسة.

تُمثل تأشيرات شنغن الموحدة (USV) وتأشيرات ذات الصلاحية الإقليمية المحدودة (LTV) فرصًا هامة للمسافرين. بفضل هذا النظام المتكامل، يمكن للأفراد تنظيم رحلاتهم بسهولة وفعالية، والتمتع بتجارب متنوعة

Categories:

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *