آخر رحلات الحج السياحي البري تنطلق اليوم من مصر إلى السعودية

تنطلق اليوم الخميس، آخر الرحلات البرية لموسم الحج السياحي لعام 2024 من مصر إلى المملكة العربية السعودية. ويقوم أعضاء البعثة المصرية للجان وزارة السياحة والآثار المتواجدين حالياً في ميناء نويبع المصري، وميناء العقبة الأردني، ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية السعودية، باستقبال حجاج هذه الرحلات فور وصولهم.

وقد أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، على أن لجان الوزارة قد قامت بالتنسيق مع السلطات المختصة في كل من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، لضمان استقبال الحجاج والاطمئنان عليهم، والتأكد من تلقيهم الخدمات من شركات السياحة وفق الضوابط الموضوعة من قبل الوزارة.

وأشارت سامية سامي إلى أن هناك لجانًا تابعة للوزارة منتشرة في جميع نقاط مسار رحلة الحجاج، سواء كانت في الموانئ البحرية أو البرية في مصر والأردن والسعودية. وأكدت على أن هذه اللجان تتابع الرحلات بشكل مستمر، وتتدخل فورًا لحل أية مشاكل قد تواجه الحجاج، وتقوم برفع تقارير دورية على مدار الساعة عن أحوال الحجاج لضمان راحتهم وسلامتهم.

وفي ضوء توجيهات أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أكدت سامية سامي على حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للحجاج، وتوفير سبل الراحة لهم، وضمان تقديم خدمات متميزة لهم طوال فترة الحج. كما شددت على ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير الموضوعة لضمان سلامة الحجاج.

تعمل الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم للحجاج وتذليل أي مشكلات أو عقبات قد تواجههم، وضمان وصولهم بسلام إلى الأراضي السعودية وحتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن بعد انتهاء المناسك.

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
Scroll to Top